شغف العلم الذي لا ينتهي

روسيا أول دولة تعتمد رسميا اول لقاح ضد فيروس كورونا - ساينسوفيليا

 روسيا بدأت السباق وأصبحت أول دولة تعتمد رسميا اول لقاح ضد فيروس كورونا

روسيا أول دولة تعتمد رسميا اول لقاح ضد فيروس كورونا - ساينسوفيليا
ترجمة : سالي نور الدين مراجعة : محمد ياسر الصدفي
قال بوتين إن روسيا أصبحت أول دولة تمنح الموافقة التنظيمية للقاح كوفيد -19 بعد أقل من شهرين من الاختبارات البشرية، و هي خطوة أشادت بها موسكو كدليل على براعتها العلمية

إن السرعة التي تتحرك بها روسيا لإطلاق لقاحها تسلط الضوء على تصميمها على الفوز بالسباق العالمي للحصول على منتج فعال، لكنها أثارت مخاوف من أنها قد تضع الهيبة الوطنية قبل العلم السليم و معايير السلامة.
وقال بوتين في اجتماع حكومي على التلفزيون إن اللقاح الذي طوره المعهد البحثي في موسكو آمن و أنه تم إعطاؤه لإحدى بناته.
وتنوي وزارة الصحة الروسية ببدء تجربة أكبر تضم آلاف المشاركين ، و المعروفة باسم تجربة المرحلة الثالثة.
و أكمل قائلًا "أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، و يشكل مناعة قوية ، وأكرر أنه اجتاز جميع الفحوصات اللازمة".
وقال إنه يأمل أن تبدأ البلاد قريبًا في إنتاج كميات كبيرة من اللقاح.
يقول بعض الخبراء حول العالم أن الاندفاع لتطوير لقاحات لن يؤثر على السلامة، لكن الدراسات الاستقصائية الأخيرة تظهر عدم ثقة الجمهور المتزايد في جهود الحكومات لإنتاج مثل هذا اللقاح بسرعة.
مثل هذه التجارب ، التي تتطلب معدلًا معينًا من المشاركين المصابين بالفيروس لمراقبة تأثير اللقاح ، تعتبر عادة قواعد أساسية للقاح للحصول على الموافقة التنظيمية.
قال مصدر لرويتز الشهر الماضي: إن العاملين الصحيين الروس الذين يعالجون مرضى كوفيد -19 ستتاح لهم فرصة التطوع للتلقيح بعد الموافقة على اللقاح بوقت قصير. المصدر : https://www.dailymail.co.uk/news/article-8615195/Russia-country-approve-COVID-19-vaccine-says-Putin.html?ito=social-facebook&fbclid=IwAR1Tmozfgxnylg5q6Nugjwg5ZKaw5tuFL-zQpSxRuTaPjPSZZUM58thMhH4

هناك تعليق واحد: