شغف العلم الذي لا ينتهي

لقاح COVID-19 من أوكسفورد يعرض "نتائج جيدة جدًا"

لقاح COVID-19من أوكسفورد يعرض "نتائج جيدة جدًا" في التجارب ، على المسار الصحيح للإصدار بشهر أكتوبر

ترجمة وإعداد : بسمة رمضان عبدالله
مراجعة وتدقيق : محمد ياسر الصدفي

لقاح COVID-19من أوكسفورد

قال عالم بارز إن لقاحاً محتملاً ضد الفيروسات التاجية يتم تطويره من قبل الباحثين في جامعة أكسفورد في طريقه للإفراج عنه في أكتوبر. وقال أستاذ المشروع أدريان هيل ، مدير معهد جينر بجامعة أكسفورد ، إن لقاح COVID-19 التجريبي أظهر نتائج جيدة جدًا في الحيوانات (الشمبانزي) وانتقل بالفعل إلى المرحلة التالية من التجارب البشرية.

تم اختبار لقاح أكسفورد ، المسمى ChAdOx1 nCoV-19 ، بالتعاون مع شركة الأدوية AstraZeneca ، على يد متطوعين في البرازيل. يعد لقاح أكسفورد واحدًا من أكثر العشرات الواعدة التي يتم اختبارها في البشر وهو الأول الذي يدخل المراحل النهائية من التجارب السريرية لتقييم مدى نجاحه في حماية الأشخاص من الإصابة بفيروس SARS-CoV-2 الذي يسبب COVID-19.

أصبح أحد سكان سويتو أول جنوب إفريقي يتم حقنه بلقاح أكسفورد بينما يتسابق الباحثون للبحث عن علاج للمرض اللعين. مهلونغو (24 سنة) ، هو واحد من حوالي 2000 جنوب أفريقي سيشاركون في التجربة. وفقًا لأكسفورد ، تم تسجيل أكثر من 4000 مشارك في التجربة السريرية في بريطانيا ، مع 10000 آخرين متطوعين.

بلغ البروفيسور هيل مؤخرًا الحضور في ندوة عبر الإنترنت للجمعية الإسبانية لأمراض الروماتيزم أن "أفضل سيناريو" سيشهد أن تؤدي التجارب السريرية إلى نتائج بحلول أغسطس أو سبتمبر واللقاح في السوق بحلول أكتوبر ، حسبما أفادت Express.co.uk.

لقد أظهر هذا اللقاح نتائج جيدة جدًا في التجارب مع الشمبانزي ، وانتقل بالفعل إلى المرحلة التالية من التجارب البشرية.

في وقت سابق من شهر مايو ، قال سكرتير الأعمال ألوك شارما إن بريطانيا ستكون أول دولة تحصل على لقاح COVID-19 ، إذا أثبتت التجارب نجاحها.

تستعد AstraZeneca لانتاج 30 مليون جرعة من اللقاح سريعا . يوم الثلاثاء ، قال وزير الصحة البرازيلي ، إدواردو بازويلو ، إن البلاد على وشك التوقيع على صفقة لتكون قادرة على إنتاج لقاح أكسفورد محليًا.

وفي الوقت نفسه ، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العديد من البلدان التي نجحت في قمع انتقال الفيروس تشهد عودة في الحالات. قتلت جائحة الفيروس التاجي  حتى الآن ما لا يقل عن 478،818 شخصًا على مستوى العالم.

المصدر :
https://www.timesnownews.com/health/article/oxfords-covid19-vaccine-shows-very-good-results-in-trials-on-track-for-october-release-project-leader/611566

ليست هناك تعليقات