شغف العلم الذي لا ينتهي

رجل أبيض يتغير لونه بالمستشفى لدرجة جعلت طواقم العمل لا تتعرف عليه

رجل أبيض يتغير لونه بالمستشفى لدرجة جعلت طواقم العمل لا تتعرف عليه  ( خبر قصير )

رجل أبيض يتغير لونه بالمستشفى لدرجة جعلت طواقم العمل لا تتعرف عليه
ترجمة وإعداد : بسمة رمضان عبدالله
مراجعة وتدقيق : محمد ياسر الصدفي

تم إدخال رجل يبلغ من العمر 76 عامًا إلى المستشفى مع زيادة في الضعف العام. ومع ذلك ، لم يتعرف موظفو المستشفى على المريض بسبب تغير واضح في لون جلده حدث قبل عدة أسابيع. علاوة على ذلك ، فقد طور المريض تلونًا متدرجًا باللون الأزرق الرمادي للجلد. ومع ذلك ، لم يعد المريض الأبيض هو نفس الشخص الموجود على بطاقة هويته. قبل 14 شهرًا ، تم تشخيص المريض بسرطان الجلد الخبيث لكنه كان سلبيًا لطفرة BRAF.

بالإضافة إلى ذلك ، قبل 5 أشهر ، كان الورم الميلانيني قد انتقل إلى كبد المريض والطحال. تلقى المريض أربع دورات من داكاربازين بعد اكتشاف النقائل. وبالمثل ، فإن فرط تصبغ جلد المريض الذي جعله لا يمكن التعرف عليه تمامًا كان عرضًا من أعراض الإصابة بالميلان المنتشر. يعتبر مرض التصبغ الجلدي melanosis cutis علامة مقلقة ويرتبط ببقاء متوسط يصل إلى 6 أشهر فقط. ومع ذلك ، لحسن الحظ ، بقي المريض على قيد الحياة لمدة 16 شهرًا إضافيًا بعد تطور مرض الملان المنتشر. تم وضع المريض تحت العلاج المناعي مع ipilimumab.

ما هو داء الصباغ؟

التصبغ الجلدي هو عرض نادر لسرطان الجلد النقيلي. في هذه الحالة ، يتغير لون سطح الجلد بالكامل. ما يقرب من 1 إلى 2 في المئة من المرضى الذين يعانون من سرطان الجلد النقيلي يصابون بـ melanosis cutis. على الرغم من أن الفيزيولوجيا المرضية الدقيقة لسرطان الجلد المنتشر غير معروفة. تشير إحدى النظريات إلى أنه قد يكون سببها انتشار سلائف الميلانين التي تطلقها خلايا سرطان الجلد. تدخل خلايا الورم الميلانيني الأدمة وتخضع للأكسدة الذاتية للميلانين بالسائل الجلدي خارج الخلايا والخلايا النسيجية الجلدية. يتميز التصبغ الجلدي بالسمات السريرية الآتية
  اللون الأزرق الرمادي التدريجي للجلد بأكمله والأغشية المخاطية. عادة ما يحدث تغير اللون على مدى أسابيع أو شهور. كما أنه مرتبط باللون الداكن للبول .



المصدر :

https://journal.medizzy.com/white-man-unrecognizable-by-hospital-staff-because-of-pronounced-change-in-skin-colour/?fbclid=IwAR2a_ZuZVB3Fy2J4s_h0VNJ3SkWsceJdLF3IqE1_ATrOJwicuDo4mj1Y9gE

ليست هناك تعليقات