شغف العلم الذي لا ينتهي

محلول بسيط من المياه المالحة يمكن أن يساعد في تقليل اعراض الإصابة بالكورونا

فيروس كورونا: محلول بسيط من المياه المالحة يمكن

 أن يساعد في تقليل الأعراض (قصير)

ترجمة : أحمد ماهر زهران 

مراجعة وتدقيق : محمد ياسر الصدفي 

محلول بسيط من المياه المالحة يمكن أن يساعد في تقليل اعراض الإصابة بالكورونا

أشار بحث جديد إلى أن محلولاََ بسيطاََ من المياه المالحة (ماء + ملح) يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض المبكرة وتطور فيروس كورونا.
يعتقد العلماء في جامعة (Edinburgh) أن ملح البحر يمكن أن يعزز الدفاع ضد الفيروسات في الخلايا التي تبدأ بالإصابة عندما يتأثر الشخص بالبرد.

تستند الدراسة الجديدة إلى تجربة نشرت عام 2019، والتي وجدت أن المرضى الذين يتغرغرون ويغسلون أنوفهم بمحلول المياه المالحة يعانون من سعال أقل وإحتقان أقل.
سيتحقق الباحثون الآن عما إذا كان المحلول نفسه يمكن أن يفيد أولئك الذين يعانون من أعراض (COVID-19) أم لا، وذلك بمشاركة البالغين في إسكتلندا في التجارب.

قال البروفيسور عزيز شيخ (Aziz Sheikh) _ مدير معهد (Usher) بالجامعة _ ”نحن نتحرك الآن لتجربة المياه المالحة مع أولئك الذين يشتبه في إصابتهم ب (COVID-19) أو تم التاكد من إصابتهم، ونأمل أن تثبت التجربة أنه إجراء مفيد للحد من تأثير وإنتشار العدوى“.
لا يتطلب الأمر سوى ملح وماء وفهم بعض الإجراءات، لذا فلا بد (إذا كان الأمر فعالاََ) أن يكون سهلاََ وغير مكلفاََ للتنفيذ علي نطاق واسع.

نصف المشاركين في الدراسة التجريبية الأصلية (المعروفة ب ELVIS) تغرغروا بالمياه المالحة، بينما تعامل الآخرون مع البرد كما يفعلون عادةََ.
سيُطلب من أولئك الذين ينضمون إلى التجربة الجديدة إتباع نصائح الحكومة بشأن النظافة والعزل الذاتي، مع مطالبة مجموعة واحدة بالغرغرة وتنظيف وغسل أنوفهم بالماء المالح.

المصدر : 
https://www.sciencefocus.com/news/coronavirus-simple-salt-water-solution-could-help-reduce-symptoms/?fbclid=IwAR2_U3YJWj9JzqENW4QLheRwQt7XrpEk17JkZ76BxxHDVsKZXz0p7-5h_ZU

ليست هناك تعليقات