شغف العلم الذي لا ينتهي

الميتا هيلث ما الذي تعنيه وكيف يمكن استخدامها لمعرفة ما يعانيه جسدك

الميتا هيلث ما الذي تعنيه وكيف يمكن استخدامها لمعرفة ما يعانيه
جسدك

ترجمة/ مي على جابر
مراجعة علمية / دكتور محمود عمار

الميتا هيلث ما الذي تعنيه وكيف يمكن استخدامها لمعرفة ما يعانيه جسدك
 

!!!جسدك يحدثك هل تسمعه 

إننا بصدد الحديث عن بالميتا هيلث، فما المقصود به؟
يبحثُ الناس على نحوٍ متزايد عن علاجات وأدوية تكميلية في حين أنه هنالك سعي واستمرارية في اكتشاف أهمية اتباع الأسلوب الشُموليّ فيما يخص صحتن . 
وهنا يأتي دور الميتا هيلث، فما هو بالضبط؟
عند زيارة الطبيب إنه يُعالج فقط الأعراض التي تؤرقك، فإذا كان لديك ركبة مُتأذية سيصف لك علاج أو دواء ليشفي ركبتك على نحوٍ مُجرد دون الأخذ بعين الاعتبار جُل ما يتعلق بك بينما يعرض الميتا هيلث هيكلًا تقييميًا يُحدد تلك الضغوطات المعينة في حياتك - ماضية كانت أم حاضرة - والتي من المُرجح أن تكون هي المسئولة عن حالتك، ثم يُقدم مجموعة من العلاجات الشُموليّة واقتراحات  لنمط الحياة ستستجلب.. بدورها السبب الجذريّ لأعراضك. 
كلُ عَرض له معنى بيولوجيّ ونفسيّ دقيق يُمكن وضعه في خُطة المُعالجة.إن مُمارس الميتا هيلث باستطاعته أن يعرض عليك تلك المنهجية مما يسمح لك بفاعلية استكشاف مجال الحلول المُتاحة لمشاكلك الصحية. 
يعمل مُمارسوا الميتا هيلث مع الأطباء ويفسر بعضهم الفحوصات التشخيصية الحديثة كاختبارات الدم وتصوير الأشعة المقطعية، ويستخدمونه في الواقع كجزء من التقييم. 
إن للأدوية دور في العلاج في بعض الأوقات، وقد تكون مُناسبة لبعض الأشخاص، ومن المُؤكد أنها "مقياس مُتابعة" نيّر عند العمل  بها ولكن 
لماذا قد يُصاب بعض الأشخاص بالإكزيما في المرفق الأيمن فقط؟ إليك هذا المثال لشرح ما أعنيه. اشتكت مريضة من إصابتها بإكزيما حمراء مُسببة للحكة في الجلد وميالة للتقشر في طية ذراعها اليمنى. لم يكن بإمكان التدريب الصيدلي أن يخبرنا لماذا في هذا المكان بعينه وليس بآخر بينما تدريب الميتا هيلث يستطيع. إن ذلك شكل من أشكال الضغط، والضغوطات مُشار إليها مُطولًا كسبب جوهري لاختلال الصحة حيث إن الجلد الأحمر المُتقشر له علاقة بشعور المرء بالانعزال ، ويُمثلُ الجانب الأيمن الجانب الأنثوي كصورة الأم، أو المسكن، أو المأوى  وكانت تحدث الإكزيما دومًا فقط في الطية الداخلية لمرفق المريضة لذا هذا يخبرنا عن شيء تود اجتذابه نحوها في الحياة كالعناق. 
وعندما أدركت هذا المُعتقد،  أخذ منها بعض الوقت لتغير ما تشعر به، تفكر فيه، تختبره حيال هذا المُعتقد، وبعدها انتهت الإكزيما كليا دون الحاجة إلى استخدام أي كريمات، أخذ أي أدوية، أو الذهاب للطبيب. إنها لطريقة بديعة للسماح للجسد بالتشافي ذاتياََ. 
مُعالجة الميتا هيلث
عند زيارتك لمُمارسي الميتا هيلث إنهم سيأخذونك خلال رحلة تقييم متعمق. كل المُمارسين يُعالجون بمنهجية ذات اختلاف طفيف لكن هناك بنية أساسية يتبعها الجميع والمُتضمنة على أسئلة حول أعراضك، مشاعرك، مُسبباب الضغوط، والسلامة بشكل عام
لا يوجد أي فعل جائر في أثناء التقييم، إن التحدث هو نواته الأساسية. ربما يُستخدم في بعض الأحيان اختبار العضلات، وتقنيات الحرية النفسية، أو عناصر الطب الصيني التشخيصي بجانب أساليب تقييم التدريب الصيدلي. 
من هنا سوف تستخرج أنت ومُعالجك خُطتك العلاجية المنفردة الخاصة المشتملة على العقل، والجسد، والنفس، والتغيرات الاجتماعية والبيئية مما يتيح لك أن تتعافى على كل تلك المستويات. 
تطبيق الميتا هيلث على الأعراض الشائعة
الحكة:   هي شيء يُعانيه البعض في مناطق معينة ويُعلِمنا الميتا هيلث أن ذلك عامة خاص بمُفارقة الأشخاص أو الأشياء
الإسهال: يكون عادة عند الرغبة في التخلص من شيء أو شخص من حياتك. 
آلام العضلات: مُتعلق بالتقدير الذاتي، ويميل الصداع وانقباضات المعدة لأن يكون لديهم معانيهم الانفاصلية الخاصة. 
الخبر الجيد هو أنه طبقًا لخريطة الميتا هيلث عندما تشعر بالألم فإنك خارج حالة الإجهاد وجسدك يبدأ في شفاء نفسه. هذه إلى حد ما أعراض شائعة قد تكون لها علاقة بعدة أشياء. لذلك ربما يشعر شخص ما بالحكة نتيجة لحساسية طعام بينما يُعاني آخر من إسهال. يعمل مُمارسو الميتا هيلث على كشف مُسببات تلك الأعراض المعينة لك، والتي هي إشارات من الجسد ليُخبرنا بشيء ما أيًا كان مصدره. 
من الذي يمكنه الاستفادة من الميتا هيلث؟
أي شخص يمكنه ذلك لكن الميتا هيلث يُفيد بشكل خاص هؤلاء الذين لا يجدون جدوى من العلاجات والأدوية التقليدية. إن مضمون الميتا هيلث هو تغيير أسلوبك في التعامل مع صحتك، والنظر إلى مشاعرك متحدة مع العوامل النفسية والبيئية والاجتماعية.

إن ما يُميز الميتا هيلث حقًا أنه يُنظَم لك خصيصًا وقد يقترح عليك مُعالجك جانبًا واحدًا تحتاج التركيز عليه أو يقترح مدى من العلاجات. إنني استخدمت الوخز الإبري كمثال، والتغذية، والطب الصيني، وتقنيات الحرية النفسية، والطب التجانسي كعلاجات مُقترحة للمرضى. إن فكرتي عن الميتا هيلث أنه أخذ زمام التحكم في جسدك وعقلك، كونك مُطلعًا على مجال من الحلول وبإمكانك العمل على ضغوطات معينة وهي في حقيقة الأمر مُسببات أعراضك. 

 جسدك لديه قدرة رائعة على التشافي الذاتي، والميتا هيلث هو بوابتك لتعيش ذلك. 

المصدر


ليست هناك تعليقات